sdssd
 
المالية
 
 

 

 

الاختصاصات التنظيمية

لإدارة التدقيق والتفتيش المالي

تعمل الإدارة وفقا للاختصاصات التنظيمية التالية :

1- تقوم الإدارة بأعمال التدقيق و التفتيش على كافة العمليات التي لها علاقة بالإيرادات و المصروفات .

2-التأكد و التحقق من أن الإجراءات و النظم التي يجري تطبيقها تضمن القيام بمهام تحصيل الإيرادات بطريقة سليمة و تبين بدقة كافة المصروفات بما يتطابق مع القوانين و القرارات الصادرة من وزارة المالية .

3-متابعة التعاميم و القرارات الصادرة عن الوزارة فيما يتعلق بالإيرادات و المصروفات للتأكد من درجة الالتزام بها .

4-القيام بالتفتيش الدوري و المفاجئ لتدقيق المعاملات المالية و مدى الالتزام بالسياسات المعتمدة من قبل الوزارة .

5- التأكد و المراجعة الدورية لأية عمليات تتعلق بإضافة أو إلغاء المبالغ من خلال التدقيق على النماذج المستخدمة و الجهة المعتمدة لها .

6- إبلاغ الإدارات المعنية بالأخطاء و الممارسات التي تعيق سير العمل و تحديد أسبابها و سبل التغلب عليها .

7- فحص و مراجعة المداخلات و المخرجات الصادرة من الكمبيوتر و التي تتعلق بإضافة أو إلغاء الحسابات المالية الخاصة بالمشتركين .

8- إعداد التقارير الدورية عن سير العمل في الإدارة .

9 -القيام بما يوكل للإدارة من اختصاصات و مهام أخرى مماثلة بما يفيد مصلحة العمل .