sdssd
 
مكتب وكيل الوزارة
 
 

 

 
الاختصاصات التنظيمية للمكتب الفني للوكيل

ويعمل المكتب وفقا للاختصاصات التنظيمية التالية :  

      1.تقديم المشورة الفنية لوكيل الوزارة في المواضيع المعروضة ودراسة المواضيع الفنية .

      2.بحث التقارير الفنية الواردة لوكيل الوزارة من الإدارات والمكاتب المختلفة بالوزارة أو من خارج الوزارة وتقديم

       التوصيات اللازمة بشأنها .

      3.التنسيق مع الإدارات الفنية المختلفة بالوزارة للتأكد من تغطية جميع احتياجاتها عند وضع المواصفات

      الفنية الخاصة بالوزارة .

      4.متابعة الأنشطة المختلفة للوزارة و بالأخص المشاريع الكبرى وذلك للتأكد من التزام الجهات المنفذة

      بتعليمات ومواصفات الوزارة .

      5.دراسة الجانب الفني من العقود بين الوزارة والشركات الاستشارية و المنفذة للمشاريع .

      6.دراسة ميزانية الوزارة فيما يتعلق بالأمور الفنية .

      7.متابعة المستجدات التكنولوجية و الأبحاث العلمية و الدراسات الخاصة بمهام أعمال الوزارة واقتراح المناسب

      منها للتطبيق بالوزارة .

      8.متابعة التطورات و الأمور المستحدثة دوليا واقتراح ما هو مناسب للوزارة .

      9.وضع نظام تدفق المعلومات بين مستويات الإدارة العليا بالوزارة .

      10.الإشراف المباشر على الدراسات والبحوث التي تقوم بها أية جهة استشارية أخرى لمصلحة الوزارة للتأكد

      من أساليبها العلمية الحديثة و مواكبتها للمقاييس المحلية والدولية .

      11.تقديم الاقتراحات و التوصيات التي من شأنها تطوير مستوى الخدمة في مختلف أنشطة الوزارة وعن

       الأساليب الحديثة في صيانة أنظمتها التشغيلية والمحافظة على مستوياتها الأدائية إضافة إلى تبني الطرق

       الحديثة في تنفيذ الإجراءات الخاصة بإعطاء الخدمة .

      12.تقديم النصح والمشورة الفنية في جميع الموضوعات التي تعهد إليه دراستها من قبل مراقب البحوث

      ويقدم الحلول المناسبة للمشاكل المحتملة في إدارة وتشغيل بعض مرافق الوزارة .

      13.متابعة التطورات والاستحداثات الخاصة بالقرارات والتوصيات الدولية في مجال إدارة أجهزة الوزارة و اقتراح ما

      هو مناسب لتحقيق الكفاءة في تشغيلها .

      14.إعداد التقارير الدولية و الفورية عما ينجز من أعمال في هذا المكتب لاطلاع وكيل الوزارة .

      15.القيام بما يوكل للمكتب من اختصاصات ومهام أخرى مماثلة بما يفيد مصلحة العمل .